عرض مثير | ناسا ترسل اسمك للقمر «مجانًا».. إليك طريقة التسجيل

ارسل أسمك للقمر «مجانًا»
ارسل أسمك للقمر «مجانًا»

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أنها ستتيح لأي شخص حول العالم، إرسال اسمه على متن رحلة حول القمر «مجانًا».

ويتضمن العرض حفظ اسمك على محرك أقراص محمول كجزء من مهمة Artemis I القادمة، التي من المتوقع أن يتم إطلاقها في الأشهر القليلة المقبلة، على الرغم من عدم تأكيد الموعد المحدد.

وقالت ناسا: "أرتميس الأول سيكون أول اختبار طيران غير مفك لنظام الإطلاق الفضائي يطلق صاروخًا على مركبة أوريون الفضائية"، وأضافت : "الرحلة تمهد الطريق نحو هبوط أول امرأة وأول شخص ملون على القمر!"

ووفقا لناسا، إذا قمت بالتسجيل، فستتمكن من الوصول إلى بطاقة صعود افتراضية، وستحتوي على اسمك وتفاصيل الرحلة، كما ستحصل على رمز الاستجابة السريعة الذي يتيح لك الانضمام إلى إطلاق ناسا كضيف افتراضي، ولكن بالطبع، لن تذهب إلى الفضاء، لكن تمثيلك سوف يرتفع حول القمر، وهو أمر ممتع للغاية - ومجاني تمامًا.

وقالت ناسا: "ستتجه كل الأنظار إلى مجمع الإطلاق التاريخي 39B عندما ينطلق أوريون ونظام الإطلاق الفضائي (SLS) لأول مرة من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا"، وأضافت: "ستثبت المهمة التزامنا وقدرتنا على مد الوجود البشري إلى القمر وما بعده".

وقالت ناسا: أرتميس الأول سأكون الأول في سلسلة من المهمات المتزايدة التعقيد لبناء وجود بشري طويل الأمد على القمر لعقود قادمة.

كيف ترسل اسمك حول القمر ؟

ولإرسال اسمك إلى القمر، فأنت بحاجة للذهاب إلى موقع ناسا الرسمي لمهمة أرتميس، ثم تحتاج إلى إدخال اسمك ورقم تعريف شخصي مخصص، والذي سينشئ بطاقة صعودك إلى الطائرة، ويجب أن يتكون رقم التعريف الشخصي من 4 إلى 7 أرقام.

وعليك أن تذكر رقم التعريف الشخصي ، حيث سيسمح لك ذلك بالوصول إلى بطاقة صعودك إلى الطائرة في المستقبل.

 

اقرأ أيضا : في مهمة أرتميس ناسا تسعى إلى وضع أول شخص «ملون» على القمر